أخبار

27 October 2015

شركة البحرين للنقل العام تنتهي من تجديد المحطات الرئيسية للحافلات

أكملت شركة البحرين للنقل العام، المشغل الجديد لشبكة المملكة لحافلات النقل الجماعي المطورة كليًا، كافة أعمال التجديد في المحطات الرئيسية للحافلات في المنامة والمحرق ومدينة عيسى والتي يساهم تجديدها في التمهيد للإطلاق الكلي لشبكة الحافلات الجديدة. إذ تجدر الإشارة إلى أنه تمت إضافة 32 خطًا للشبكة إلى جانب وجهات جديدة لتبلغ تغطيتها ما يعادل 77% من مناطق المملكة المأهولة بالسكان.

 

وقد خضعت جميع محطات الحافلات الرئيسية إلى عملية تجديد شاملة لتوفر للركاب المزيد من الراحة فضلاً عن المعلومات التي تسهل التخطيط لرحلاتهم، إذ باتت جميع المحطات توفر أحدث المعلومات حول الخطوط وجدول مواعيد الحافلات والخرائط عبر شاشات العرض المباشر. كما تم تزويدها بغرف انتظار مكيفة ومناطق لاستراحة السائقين كما أضيف إليها مكاتب بيع التذاكر ومكاتب للاستعلامات بالإضافة إلى أجهزة بيع التذاكر الآلية التي توفر التذاكر الورقية وبطاقة GO التي أطلقت مؤخرا.

 

من جانبه قال السيد بورخا بيرمودز المدير العام لشركة البحرين للنقل العام: " يعد تجديد المحطات الرئيسية للحافلات خطوة أساسية من سلسلة التحديثات الجارية للارتقاء بمستوى المرافق المساندة لشبكة البحرين للنقل الجماعي الجديدة. وكانت هذه الخطوة ضرورية لجعل أوقات الانتظار مريحة أكثر للركاب والتحسين من تجربة تنقلهم. وبفضل التجديد أصبحت جميع المحطات الرئيسية الوجهة المثالية لمستخدمي الشبكة فهي قادرة على توفير كافة احتياجات الركاب المختلفة مثل الحصول على المساعدة أو المعلومات حول الشبكة فضلاً عن شراء التذاكر."

 

ويأتي التجديد الشامل للمحطات الرئيسية ضمن إطار التحسينات التي تجريها شركة البحرين للنقل العام في شراكتها مع وزارة المواصلات والاتصالات، للارتقاء بتجربة تنقل الركاب وتوفير خدمة نقل جماعي عصرية وفعالة ويمكن لسكان مملكة البحرين الاعتماد عليها.