أخبار

01 August 2015

إطلاق نظام البطاقات لشبكة النقل الجماعي في البحرين

أطلقت شركة البحرين للنقل الجماعي المشغل لشبكة النقل الجماعي المطورة، بطاقة GO الذكية مسبقة الدفع والتي يمكن إعادة استخدامها لتجعل تنقلات الركاب في شبكة النقل الجماعي أسهل وتوفر لهم المزيد من الراحة. وقد تم إطلاق البطاقات الجديدة في أثناء حملة استمرت على مدار 5 أيام في باب البحرين حيث قام ممثلي شركة البحرين للنقل العام بعرض الطريقة الصحيحة لاستخدام البطاقة كما قاموا بالإجابة على أسئلة الجمهور حول الخطوط والوجهات التي تمت إضافتها للشبكة الجديدة.

وتعد بطاقة GO واحدة من سلسلة المنتجات والخدمات التي تعتزم وزارة المواصلات والاتصالات طرحها تدريجيًا إلى خدمات شبكة حافلات النقل الجماعي ضمن جهودها لتحديث وتعزيز نظام النقل الجماعي في مملكة البحرين.

من جانبها قال السيد مارك كيبلينغ، مدير عمليات شركة البحرين للنقل العام:" يعد نظام البطاقات الذكية جزءًا أساسيًا في الارتقاء من مستوى نظام النقل الجماعي في البحرين والتحسين من مستوى تجربة الركاب. وتقدم بطاقات GO بديل غير ورقي وأوفر ويسهل استخدامه لجميع الركاب على اختلاف القطاعات التي ينتمون إليها. وتهدف بطاقة GO إلى تسهيل الحركة وجعل التنقل أكثر سلاسة في جميع أنحاء الشبكة وذلك بأسعار تنافسية تمكن الركاب من شراء وتخزين الرصيد عليها مما يجعل رحلاتهم أكثر مرونة ويسرًا."

يمكن إعادة استخدام بطاقةGO عوضاً عن التذاكر الورقية كما يمكن أيضًا استخدامها على كافة الخطوط في شبكة الحافلات. يتم احتساب التكلفة من بطاقات GO بحسب المناطق التي يتم اجتيازها أثناء القيام برحلة كاملة على الشبكة بما في ذلك الوصلات بين الحافلات مما يوفر بديل تنقل اقتصادي أكثر من شراء التذاكر لكل خط يتم التنقل عبره.

تتوافر بطاقات GO على هيئة تذاكر ليوم واحد كما يمكن استخدامها وفق ما يحقق راحة الركاب. يجب أن تستخدم البطاقة لتسجيل الدخول عند ركوب الحافلة وتسجيل الخروج عند النزول منها من خلال الأجهزة الخاصة المتوافرة على كافة الحافلات.

عند شراء بطاقة GO لأول مرة سيتم احتساب مبلغ وقدره 500 فلس فقط، ثم يمكن إعادة شحن الرصيد بالمبلغ المرغوب بشرط ألا يتجاوز 50 دينار بحريني كحد أقصى. يمكن شراء رصيد البطاقة من جميع سائقي الحافلات كما يمكن إعادة شحنها في المحطات الرئيسية بواسطة أجهزة بيع التذاكر أو مكاتب التذاكر. وسيتم توفير أجهزة لإعادة شحن بطاقة GO بواسطة العملات الورقية.

تتوافر بطاقاتGO بشكل موسع ويمكن شراؤها من جميع سائقي الحافلات أو أجهزة بيع التذاكر في المحطات الرئيسية في المنامة ومدينة عيسى والمحرق.

يتزامن إطلاق بطاقة GO مع الإطلاق الكلي لشبكة النقل الجماعي بتاريخ 1 أغسطس حيث سيتم تشغيل أسطول الشبكة المكون من 114 حافلة مطورة على 32 خطًا جديدًا وتصل وجهات جديدة ما سيمكن الشبكة من تغطية 77% من مناطق المملكة المأهولة. وقد تم تصميم الخدمة الجديدة للارتقاء بشكل كبير بتجربة نقل الركاب وتلبية كافة احتياجات فئات المجتمع.