بطاقة GO

الأسئلة المتكررة

هناك حاليا طريقتان لاستخدام بطاقة GO:

- شحن رصيد بطاقة GO ــ ويعتبر هذا بمثابة ائتمان نقدى مخزن في البطاقة ، ويمكن استخدامه ببساطه للتنقل بالحافلات .

- التذكرة الشهرية ــ تتيح لك فرصة التنقل لمدة 28 يوماً بقيمة 14 دينار فقط في الشهر .

 

هو طريقة فريدة للتنقل بعدد لامحدود من الرحلات في اليوم الواحد, تتيح لك فرصة تحديد قيمة رحلاتك اليومية . في كل مرة تقوم برحلة ، سيتم خصم أجرة الرحلة الواحدة بقيمة 250 فلساً. وبمجرد أن يصل إجمالي قيمة رحلاتك إلى 600 فلس في اليوم الواحد لن يتم احتساب اي اجرة اضافية لأي من الرحلات التي ستقوم بها لبقية اليوم . وهذا ما يسمى الحد الأقصى اليومي "DAILY CAP".

  •    مكتب بيع التذاكر بالمحطات الرئيسية للحافلات (المنامة، المحرق ومدينة عيسى)
  • آلات بيع التذاكر (TVM) المتوفرة في المحطات الرئيسية   
  • سائق الحافلة التي تستقلها           

بطاقة GO تمكنك من التنقل عبر شبكة الحافلات. كما تتيح لك فرصة التنقل بها عبر تعبئتها برصيد محن أو عن طريق شراء التذكرة الشهرية. ببساطة هي وسيلة تضمن لك دائما الحصول على تكرة الركوب دون الحاجة لحمل نقود اضافية للتنقل في جيبك.

 بإمكانك إعادة شحن الرصيد عبر النقاط التالية: 

  •         مكتب بيع التذاكر بالمحطات الرئيسية للحافلات (المنامة، المحرق ومدينة عيسى)
  •          آلات بيع التذاكر (TVM) المتوفرة في المحطات الرئيسية
  •          أجهزة إعادة التعبئة المتوفرة على متن جميع الحافلات (BBR)

 

لا، يجب أن يكون لديك رصيد كاف في بطاقتك للتنقل بالحافلة وكحد أدنى يجب أن يكون لديك رصيد بقيمة (250 فلس) للقيام برحلة واحدة، إلا إذا كان لديك منتجات أخرى في البطاقة، مثل التذكرة الشهرية.

نعم، قيمة البطاقة الجديدة 500 فلس، وهو رسم يدفع لمرة واحدة فقط عندما تقوم عند شرائها من أجهزة بيع التذاكر، سائق الحافلة أو مكتب بيع التذاكر في المحطات الرئيسية.

نعم، وبطاقة GO صممة خصيصاً لهذا الغرض. يمكنك تحميل منتجات مختلفة أو الائتمان النقدي إلى البطاقة في أي وقت. تم تصميم بطاقة GOليتم استخدامها بشكل دائم، وفي الستقبل القريب سيتم وعلى مراحل التخلص وإلغاء التذاكر الورقية بشكل نهائي لذلك نحث جميع الركاب للحصول على بطاقة GOبأسرع وقت ممكن.

الحد الأقصى لتعبئة بطاقة GO هو 50 ديناراً، والحد الأدنى هو 250 فلساً اي ما يعادل قيمة رحلة واحدة فقط.

إذا تم العثور على بطاقات مفقودة من قبل الأفراد أو الركاب، فإن البطاقة يجب أن تعاد الى أقرب مكتب لبيع التذاكر في المحطات الرئيسية. أما إذا تم العثور على البطاقة في الحافلات من قبل السائق أو عمال التنظيف، فإنها ستعاد إلى مكتب الحركة الكائن في مستودع الحافلات بمدينة عيسى.

يمكنك أخذها إلى أي مكتب لبيع التذاكر في المحطات الرئيسية والمطالبة بأي رصيد متبق، إلا أنك لن تحصل على مبلغ الـ 500 فلس (قيمة البطاقة) لقاء اعادتك للبطاقة، وهو مبلغ غير قابل للاسترداد ويدفع لمرة واحدة فقط.

تم تصميم بطاقات GOحالياً لتكون صالحة لمدة 10 سنوات، وذلك تماشياً مع فترة عقد الامتياز لشركة البحرين للنقل العام. فإن بطاقة GOليس لها تاريخ انتهاء للصلاحية.

المنتجات لديها تواريخ انتهاء للصلاحية ويتم تحديد ذلك حسب نوع المنتج وتاريخ أول استخدام له، ولن تنتهي صلاحية أي منتج قبل البدء  باستخدامه. 

على سبيل المثال، يمكن للراكب شراء منتج التذكرة الشهرية واستخدامها لمدة 28يوماً، وستنتهي صلاحيتها فقط في غضون 28يوما من بداية الاستخدام للبطاقة (تسجيل الدخول).

إذا فقدت بطاقة GOيرجى الاتصال على رقم خدمة العملاء أو زيارة أقرب مكتب لبيع التذاكر بالمحاطات الرئيسية. وفي حال إن بطاقة GOغير مسجلة أو لم يحتفظ صاحبها بالرقم التسلسلي لها فمن المستبعد جداً الحصول عليها وإعادتها لصاحبها او حتى التححق من اذا كان يوجد بها رصيد أم لا يتم تحويلة إلى بطاقة جديدة. 

نحن نوصي الركاب الراغبين في التأكد من استعادة بطاقاتهم في حال الضياع أن يصدروا بطاقات جديدة ومسجلة مباشرة من مكاتب بيع التذاكر في المحطات الرئيسية . (بقيمة 500 فلس تدفع لمرة واحدة فقط).

نعم، يمكنك عبر مكتب بيع التذاكر في محطات الحافلات الرئيسية، وسوف تحتاج إلى تسليم البطاقة "الغير المسجلة" ودفع مبلغ 500 فلس إضافية للحصول على بطاقة جديدة شخصية والتي ستحول إليها جميع المنتجات الموجودة ورصيد الائتمان النقدي المتاح بالبطاقة الغير مسجلة .

سوف تحتاج إلى ابراز بطاقتك السكانية وتقديمها للموظفين في مكتب بيع التذاكر في المحطات الرئيسية، وكذلك الاسم والعنوان وتفاصيل الاتصال، وسيتم التقاط صورة شخصية لك من قبل موظفينا.

يجب أن لا يقل رصيد الائتمان عن 250 فلس لتستطيع استقلال الحافلة ببطاقة GO (رحلة واحدة). إذا كان رصيد بطاقتك أقل من ٢٥٠ فلسا يجب تعبئة الرصيد قبل استقلال الحافلة عبر اجهزة الشحن المتوفرة في الحافلات أو المحطات الرئيسية أو عن طريق مكتب التذاكر.

يجب عليك دائما تسجيل الدخول لكل رحلة عبرشبكة الحافلات. إذا كنت تستخدم أكثر من حافلة لأتمام رحلتك يجب عليك تسجيل الدخول عند صعودك على جميع الحافلات لإكمال وجهتك النهائية.

للتحويل بين الحافلات لديك ٣٠ دقيقة للتسجيل على الحافلة القادمة تحتسب من آخر تسجيل دخول لك. 

إذا كانت رحلتك تجاوزت ال ٣٠ دقيقة سيتم احتساب اجرة الرحلة الواحدة عند استقلالك للحافلة القادمة.

بإمكانك التحقق من الرصيد على بطاقتك عبر النقاط التالية:

  •        مكتب بيع التذاكر بالمحطات الرئيسية للحافلات (المنامة، المحرق ومدينة عيسى)
  •         أجهزة بيع التذاكر (TVM) المتوفرة في المحطات الرئيسية
  •         أجهزة إعادة التعبئة والتحقق من الرصيد المتوفرة على متن جميع الحافلات (BBR)

لا يمكنك تسجيل الدخول. وسوف يكون هذا إما بسبب:

1. عدم وجود رصيد (إما أن يكون صفراً، أو سلبياً أو لا يكفي للقيام برحلة)

2.  تم حضر بطاقة GO (يحدث ذلك عندما يتم التبليغ عن فقدانها/سرقتها وإزالتها من نظام التذاكر من قبل شركة البحرين للنقل العام)،

3. تلف البطاقة ما يؤدي الى عدم امكانية استخدامها

لتصحيح المشكلة رقم 1 أعلاه، ما عليك سوى إضافة رصيد نقدي أو شراء منتج تذكرة جديد (على سبيل المثال بطاقة GOلتذكرة الشهر) من مكتب بيع التذاكر بالمحطات الرئيسية أو أي جهاز لبيع التذاكر أو من سائق الحافلة. 

لتصحيح النقطتين 2 و3 ستحتاج للذهاب إلى مكتب بيع التذاكر بالمحطات الرئيسية للحصول على بطاقة GOجديدة وسيتم احتساب مبلغ 500 فلس نظير اصدار بطاقة GOجديدة.

بطاقات GOهي أكثر ملاءمة، فهي أقل تكلقة من التذاكر الورقية عند استخدام حافلتين أو أكثر لإكمال الرحلة، بطاقات GOهي أكثر مرونة وتوفر لك ضمان التنقل دائما، حتى اذا لم تكون تحمل نقود كافية من العملات الورقية او المعدنية (طالما لديك الرصيد الكافي في بطاقة GOأومنتجات التنقل الأخرى متوفرة عليها).

نعم تستطيع الحصول على أي عدد من البطاقات ، ولكن ننصح باستخدام بطاقة واحده لكل مستخدم.

بطاقة GO لديها تسلسل هرمي لمجموعة المنتجات، وستستخدم دائما منتج الرحلات الأطول مدة أولاً، ومن ثم رصيد بطاقةGO +  بمجرد إنتهاء صلاحية المنتجات الأخرى

على سبيل المثال ، اذا كان لديك تذكرة أسبوعية وبنفس الوقت لديك رصيد بقيمة دينارين فإن نظام التذاكر سيقوم باستخدام التذكرة الاسبوعية أولاً ولحين انتهاء صلاحيتها ، ومن ثم يستخدم رصيد البطاقة حسب كل رحلة تقطعها في المرة التالية التي تقوم فيها بإستخدام الحافلة.