معلومات عنا

شركة البحرين للنقل العام

شركة البحرين للنقل العام هي شركة خاصة مساهمة تتكون من ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)، وهي شركة بريطانية عالمية رائدة في قطاع النقل، وشركة أحمد منصور العالي (AMA) وهي من أكبر شركات المقاولات والتجارة في مملكة البحرين. وبحكم كونها ائتلافًا من شركتين، تمتاز شركة البحرين للنقل العام بخبرة مميزة هي عبارة عن اندماج بين خبرة عالمية امتدت على مدى أكثر من 20 عامًا في أمريكا الشمالية وأوروبا وشمال أفريقيا من جهة ومعرفة وثيقة بالسوق المحلي من جهة أخرى.

ومن هذا المنطلق، قامت وزارة المواصلات والاتصالات بمنحها اتفاقية امتياز لمدة 10 سنوات لتكون المشغل الرسمي لشبكة النقل العام الجديدة في مملكة البحرين، وذلك وفق المعايير والممارسات الدولية.

وتضطلع شركة البحرين للنقل العام، تحت إشراف وإدارة وزارة المواصلات والاتصالات، بمسئولية الإدارة الكاملة لعمليات شبكة النقل العام من خلال توفير حافلات مطورة ومزودة بكافة المرافق والمعدات اللازمة لها بالإضافة إلى المرافق الخاصة بالركاب.

ويشار إلى أن الشركة قد استثمرت الكثير في سبيل تحقيق 3 أهداف رئيسية؛ وهي الأمن والوصول والتوظيف الأمثل للتكنولوجيا. فقد وظفت شركة البحرين للنقل العام مزيجًا من برامج السلامة العالمية والخطط الساعية لصقل مهارات السائقين، كما أنها قامت بتبني نظام شامل لاحتساب الأسعار وفق المناطق وحرصت على بناء أسطولها من حافلات متطورة، وذلك لضمان توفير نموذج نقل عام يقدم مستوى عالٍ من الأمن والسلامة وخدمة زبائن متميزة، كما يضم في تغطيته أغلب المناطق ومن شأن كل ذلك تعزيز تجربة الركاب.